آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ثلاث جمل عليك تجنبها في مقابلة العمل

ثلاث جمل عليك تجنبها في مقابلة العمل

هناك مجموعة من المصطلحات والعبارات التي إذا قلتها في مقابلة العمل أو أدرجتها في الرسالة المرافقة لطلب عمل قد تكون سبباً في عدم حصولك على هذه الوظيفة بغض النظر عن شهاداتك ودرجة خبرتك .

أشهر هذه الجمل بحسب الدراسات هي ثلاث :

“أرغب في الحصول على هذه الوظيفة  ”

هذه الجملة تعكس تفكيراً سطحياً غير مهنياً للشخص، فالأبحاث تشير إلى أن هذه العبارة غالباً ما تترك إنطباعاً سيئاً عند مدير العمل بعد نهاية المقابلة الوظيفية، لذا محاولة الإبتعاد عنها والدخول في عمق النقاش يكون أفضل.

“أعتقد أنني الشخص المثالي لهذه المهنة”

في الواقع جميع العبارات التي تبدأ بـ “أعتقد” “أؤمن” أو “أشعر” تكون غير مجدية وغير متداولة في بيئة الأعمال، بجانب ذلك لا يحق لك أن تعطي هذا الحكم إذا ما كنت تناسبهم في العمل أم لا.

“شركتكم ممتازة وأحببتها للغاية”

أغلب مدراء و رؤساء العمل يكرهون التملق، بحيث أوضحت دراسة أن المرشحون الذين يبالغون في التعبير عن حبهم للشركة التي يرغبون بالعمل فيها أو حبهم لصاحب العمل المرتقب هم أقل المرشحين فرصة للحصول على الوظيفة.

بقلم : عبدالجليل

بقلم : عبدالجليل

يوتيوبر جزائري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

alexa

مشاركة مميزة

ظاهرة الشعر الحديث الفصل الثالث حصريا

عداد الزوار

جميع الحقوق محفوظة

جديد الدروس و الوظائف

2016